web analytics
آخر الأخبار

مقالات

مقالات | من علماء ولاية باجة الشيخ الإمام محمد محسن الطبوبي

كثير من رجالات تونس الحبيبة قضوا نحبهم إلا أن المهتمين بالتاريخ لم ينصفوهم حقهم ونحمد الله تعالى الذي ذكّرنا ببعضهم فمن أقل واجباتنا نحوهم أن نذكــر أخبارهم فنأتي بالقول على الجليل من أعمالهم ومن هؤلاء الشيخ العالم العامل محمد محسن الطبوبي.  مولده ونشأته:       ولد الشيخ محمد محسن الطبوبي بباجة سنة1911 ،حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة والتحق بجامع الزيتونة ... أكمل القراءة »

مقالات | وكلما عادت الأفعى عدنا إليها بالنعال

  اطمئني يا بن قردان  فلن نسلمك للجرذان سلمت روحك يا ابنة تونس وستعلو هامتك شامخة  كالبنيان .          أما أنتم يا دواعش سيظل شعب الجبارين في انتظاركم لتلقفوا ما صنعتم وتصنعون بتاريخ العرب وحضارتهم ودينهم ، وقد لوثتم صورة الإنسان العربي الشجاع والشهم والكريم والمتسامح والعفو والنبيل كما شوهتم أرضه وعرضه. فلا مكان لكم في بلاد العرب وسنقضي عليكم ... أكمل القراءة »

فضيحة | باجة : جسر روماني أثري يعود تاريخه 140 ق م في طريقه للإندثار

 أن تتولى الدولة التونسية إقامة بحيرات جبلية وسدود كبرى لجمع مياه الأمطار والأودية فهذا مما لا شك فيه له فوائد جمة ذلك أن 90% من مياه الأمطار تذهب جميعها نحو البحر كل سنة .      فإقامة سد سيدي سالم بولاية باجة (بداية الأشغال 1977 ونهايتها 1981) والذي يعتبر من أكبر السدود التونسية هو الآخر عمل جميل جدا إلا أنه للآسف ... أكمل القراءة »

بالفيديو | ضباب باجة المزمن لن تجده لا في لندن و لا في بيكين

كلّ صباح،ضباب كثيف يتواصل حتى منتصف النهار و في بعض الأحيان إلى الليل مخيما على أرجاء مدينة باجة … ينتج الضباب خاصّة بسبب كثرة المسطحات المائية و هذا بالضبط ما يوجد في باجة ، فالسدود تحيط بنا من كل النواحي و تحاصرنا دون هوادة . هذا نتاج السياسة القديمة من بورقيبة إلى بن علي الذين رسموا هذه الخارطة الجغرافية لباجة ... أكمل القراءة »

مقالات | سيظل الإرهاب أعمى في المآل و المصير

سواء أكان الإرهاب من خارج الدولة أو من داخلها فهو أعمى لا يرى الحقيقة و خارج عن عادات الحياة و العلاقات الإنسانية التي تدعو إلى التعايش السلمي و القبول بالإختلاف و الدعوة إلى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و عليه فسننتصر عليه بوحدتنا و قوة إرادتنا لأننا شعب متجانس ليس كمثله شعب آخر و هو ما لا يجهله العام و ... أكمل القراءة »