web analytics
آخر الأخبار

بالفيديو | مراهقة بريطانية تعاني من مرض نادر يجعلها تنام شهرين متواصلين في كل مرة

تعاني فتاة بريطانية من حالة مرضية نادرة تجعلها تغط في النوم لأكثر من شهرين متتابعين في كل مرة تغفو فيها.

وشخص الأطباء إصابة نيكول (20 عاماً) بمتلازمة كلين ليفين التي تجعل تنام لعدة أيام دون أن تستيقظ، مما يجعلها بحاجة إلى الرعاية على مدى 24 ساعة، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

وبدأت هذه الحالة الغريبة لدى نيكول عندما كانت في السادسة من عمرها، حيث كانت تنام لمدة 18 ساعة عندما تصاب بالحمى والأنفلونزا، وكانت أطول نوبة نوم تتعرض في عيد ميلادها الـ 14 قبل عيد الشكر، وكل ما تتذكره أنها استيقظت في يناير (كانون الثاني) من العام التالي.

وتطلب الأمر 25 شهراً ليتمكن الأطباء من تشخيص حالة نيكول والنوبات التي تتعرض لها، والتي تبدأ عادة بصداع شديد وشعور بالخمول. وتقول والدتها إن نوبات النوم يكن أن تستمر ما بين 22 و 64 يوماً، وفي كل مرة تستيقظ فيها لا تعلم كم من الوقت مر عليها وهي نائمة.

وتنام نيكول في الأيام العادية حوالي 18 ساعة متواصلة، ولا تستيقظ إلى عند وقت تناول الطعام، وعندما تكون في نوبات النوم المتواصلة، تضطر والدتها إلى جعلها تشرب الماء لمنع جسدها من الجفاف.

يذكر أن متلازمة كلين ليفين تصنف على أنهاء اضطراب عصبي نادر ومعقد، وهناك أقل من ألف شخص يعانون منها حول العالم، ولم يتمكن العلم من التوصل إلى علاج فعال لهذه الحالة حتى الآن.
الفيديو:

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*